نصائح هامة لخسارة الوزن الزائد


اذا كنتي تعانين من الوزن الزائد وتريدين الحصول على جسم رشيق والتخلص من الدهون الزائدة فاستفيدي من النصائح التالية.

أهم النصائح لخسارة الوزن:
أولا: حاولي استبدال الوجبات السريعة بالأطعمة الطازجة المغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن والتي تحتوي على الألياف وأكثري من تناول الخضروات والفاكهه الطازجة التي ستساعدك كثيرا لتخسري الوزن الزائد وتحصلي على جسم رشيق ومثالي.


ثانيا:
قومي بعمل التمارين الرياضية يوميا وربما سيكون الأمر صعبا في البداية ولكنك ستعتادين عليها , يمكنك أن تبدأي بالمشي 10 دقائق يوميا لمدة أسبوع وفي الأسبوع التالي امشي 20 دقيقة وسوف يساعدك هذا كثيرا لتخسري الوزن الزائد.
ثالثا: يمكنك تناول الوجبة التي تفضلينها مثل قطعة واحدة من البيتزا أو الحلويات ولكن قبل تناولها اشربي 8 أكواب من الماء وتناولي طبق من السلطة مكون من الخضروات الطازجة حتى تشعري بالامتلاء ولا تتناولي الكثير من الطعام.
رابعا: تناولي الأطعمة التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ومن أهما الجرجير الذي يحرق الدهون ويعطيكي المزيد من الحديد والفيتامينات.
خامسا: قللي من تناول المياه الغازية ويمكنك شرب الشاي المثلج وأيضا القليل من الكافيين يحز عملية الهضم ,وأيضا القليل من الفلفل والأطعمة الحريفة.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

الشعر تحت الجلد.. مشكلة لها حل



نمو الشعر تحت الجلد مشكلة متكررة، فينمو الشعر داخل جراب الشعرة ثم يخرج إلى سطح الجلد من المسامات التي تعلوها في الوضع الطبيعي وفى حالة الشعر النامي للداخل يستمر ويتجه نمو الشعر إلى داخل الجلد ويخرج بعد ذلك إلى السطح من مسام مجاورة، وهنا تظهر الشعرة النامية متجعدة تحت سطح الجلد وقد تحاط ببثور تشبه حب الشباب، والتى يمكن أن تسبب ألما على سطح الجلد للفتاة بالإضافة إلى انزعاج الشكل.

الأسباب:
وقد يتسبب نمو الشعر تحت الجلد فى حدوث التهاب حول الشعرة النامية إلى الداخل، ويحدث هذا بشكل خاص لدى أصحاب البشرة الدهنية ومن المحتمل أن يمتد الإلتهاب إلى فترات طويلة، مما يسبب الكثير من الضيق لأصحاب هذه المشكلة، ولا توجد أسباب محددة لهذه المشكلة، ولكن من أهم الأسباب المعروفة التي تتسبب فى ذلك هو الشعر المتجعد، حالات الأكزيما الدهنية، التعرض للإصابات، طريقة نزع الشعر من أسفل إلى أعلى، البشرة الدهنية، زيادة سماكة الجلد، وفى بعض الحالات استخدام الشمع يزيد معدل نمو الشعر تحت الجلد مما يؤدى إلى ظهور حبوب صغيرة مسببة التهابات حول الشعرة، قد تؤدى بالتالى إلى التهاب الغدد اللمفاوية القريبة بالإضافة إلى ذوى البشرة داكنة اللون.
الطرق الطبيعية للحل:
هناك طرق طبيعية تساعد على تقليل نمو الشعر حتى نستطيع التخلص من هذه المشكلة، وذلك عن طريق ترك الترمس المطحون فى الماء لمدة 6 ساعات، ثم نأخذ هذا الماء ونضعه فى الثلاجة ثم نضعه على اليدين والأرجل وكل مكان نريده خاليا من الشعر، مع الاستمرار على عمل هذا القناع لمدة 3 أسابيع يوميا، أو نقوم بأخذ زيت الزيتون ونضعه على نفس المناطق التي نريدها خالية من الشعر، وسوف نلاحظ فى الحالتين تقليل نمو الشعر، مما يؤدى إلى تباعد فترات حدوث المشكلة أو إزالتها.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

خمس دقائق وكوني مستعدة


إذا كنتي تنتظرين اصدقائك في العمل لتذهبا معاهم بسيارة واحدة، أو إذا كنتي أيضاً تستيقظين في آخر ربع ساعة لأنك لا تنامين باكراً، فأنت لا تملكين سوى خمس دقائق لوجهك. لأنك لن تخرجي من دون قهوة قمت بتحضيرها بشكل رديء، ولأنك ستخرجين إلى الشارع بحذاء تربطينه في السيارة. حسناً خمس دقائق للوجه تعالي نفكر كيف ستتصرفين فيها بحكمة المستعجل؟ 


- إغسلي وجهك وافركيه بكفيك بقوة ثم جففيه جيداً وضعي المرطب. 
- ارتدي ثيابك في هذه الأثناء سيكون امتص الكريم. 
- لتسهيل العملية دائماَ ضعي مستحضراتك اليومية على مغسلة الحمام لتكون قريبة وفي متناول اليد ولا تضطرين للبحث عنها. 
- ضعي واقي الشمس. 
- ضعي الكونسيلر في المنطقة التي نسميها حرف T أي الجبين والذقن والأنف. عادة تكون أغمق قليلا من لون الخدود. 
- ثم البودرة وأحمر الخدود. 
- وطبقتين من المسكارا. 
- ثم ملمع شفاه. 

أو ضعي واقي الشمس وليكن يحتوي المرطب في الوقت نفسه، ثم الكونسيلر أو مخفي العيوب ثم المسكارا وخذي ملمع الشفاه معك. المهم أنه لا داعي لأن تخرجي كالفزاعة من البيت فهذا سيحبطك طيلة النهار وسيؤثر على حالتك 
النفسية. إذ تقول دراسة حديثة أجريت في جامعة ميشيغان الأميركية أن المرأة التي تشعر أنها جميلة الشكل ومرتبة 
تنجز في العمل بشكل أفضل من تلك التي تشعر أنها مهملة وغير معتنى بها. 

تذكري في الليل قبل أن تنامي أن تضعي كريم العناية الليلة وقبل ذلك أن تنظفي بشرتك، ولا مانع من تعريض وجهك لبخار البابونج ثم وضع كمادات ثلج، صدقيني هذه التفاصيل البسيطة وغير المكلفة كفيلة بتغيير إطلالتك كل صباح. وستحتاجين المكياج على نحو أقل وأقل


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

طريقة صنع الشموع المنزلية

الشموع تضفي جواً خاصاً جداً في المنزل ، وإذا كنتِ من الشخصيات الرومانسية يمكنك إضافة هذه اللمسة على جميع أرجاء بيتك ، وخاصة مع دخول أيام الشتاء الباردة حيث تعمل الشموع على إعطاء لمسة دفئ وتجعل غرفتك جذابة. 


يمكنكِ اختيار الشموع على حسب ذوقك حيث تتوافر تشكيلة واسعة منها القصير والسميك والرقيق والطويل ، أيضاً يمكن استغلالها أي غرفة من غرف المنزل ، كما يمكنك وضعها في غرفة النوم لخلق أجواء رومانسية رائعة في غرفة النوم ، عن طريق وضعها على أحد أركان التسريحة مثلاً أو على طاولة الكومودينو 


أما في السفرة يمكنكِ توزيع الشموع على طاولات البوفيه بين أنواع الأطعمة المتنوعة بلون أحمر أو عنابي لفتح الشهية ، وإذا كنتِ لا تستخدمين أبليكات جدارية للإضاءة عند تصميم منزلك فيمكنك تدارك ذلك باستخدام الشموع و الشمعدانات الجدارية . 



حاولي وضع الشموع عند مدخل الباب الخارجي للمنزل أو على طاولة الحديقة أو ممراتها ، ويمكنك تفادى انطفاءها إذا وضعت داخل فانوس زجاجي مخصص لها 



وعن طريقة صناعة الشموع فهي بسيطة جداً ،

إقرأ المزيد Résuméabuiyad

خدع بالماكياج لتجميل تقسيمات الوجه

من وجهة نظر خبراء التجميل، ليس هناك تعريف واضح ومتفق عليه للملامح المثالية للوجه الجميل، ولكن ما يجمعون عليه هو أن التقسيمات المثالية للوجه هى تلك التى تبدو متناسقة مع بعضها وفقا لمعيار النسبة والتناسب فى المقام الأول. 
وحتى وإن لم تكن ملامح وجهك متناسقة تماما مع بعضها أو تشعرين بالحاجة لضبط أحد ملامحك لتبدى بشكل أجمل فى الصور الفوتغرافية او فى السهرات، يمكنك تحقيق ذلك ببعض خدع الماكياج البسيطة والذكية.. والتى يمكن ان نسردها فى النقاط التالية: 



1- لإبراز العيون الضيقة 


خدع بالماكياج لتجميل تقسيمات الوجه 

يمكنك إبراز العيون الضيقة لتبدو أكثر اتساعا وإشراقا وجاذبية عن طريق تحديد الأجزاء الداخلية من العينين بقلم هاي لايتر لامع. ضعي طبقة اخري منه على عظمتي الحاجب ثم ضعي طبقة من الكونسيلر على المنطقة أسفل العينين للتخلص من البقع السوداء ومن ثم إبراز العين. انتهي بوضع طبقة من الماسكارا المجعدة للرموش باللون الأسود او البنى الداكن.

2- لتصغير العين الواسعة 
إذا كانت عينك واسعة وكبيرة، احرصي على تحديدها دائما من الداخل وليس الخارج حتى لا تبدو أوسع مما هى عليه إلا إذا كان هذا هو هدفك. واستخدمي الألوان الداكنة من ظلال الجفون وقومي بسحبها للخارج. 

3- ماكياج الأنف العريضة 

خدع بالماكياج لتجميل تقسيمات الوجه 

الأنف العريضة أو الكبيرة ليست عيبا في حد ذاتها طالما أنها متناسقة مع باقي أجزاء وجهك. ولكن إذا كنت ترغبين فى إبرازها بحيث تبدو أصغر أو أرفع دون اللجوء لحراجات التجميل، يمكنك اتباع قاعدة اللعب بالتدرجات اللونية، اي تحديد الملامح الكبيرة من الوجه بلون أغمق من لون البشرة الطبيعي لخلق التأثير الذي يجعلها تبدو أصغر. وحتى تكوني أكثر احترافا للقيام بهذه العملية، اتبعي الخطوات البسيطة التالية:

1- اختاري درجتين من كريم الأساس واحدة بنفس لون بشرتك والأخرى أغمق درجتين. 
2- لتنحيف الأنف العريضة، ضعي كريم الأساس الفاتح على عظمة الأنف فقط ثم ارسمي خطين رفيعين مستقمين على جانبي الأنف باللون الداكن بحيث يبدآن عند الحاجب وينتهيان عند حافة الأنف. 
3- لتقصير الأنف الطويلة: ضعي كريم الأساس الداكن عند حافة الأنف فقط ثم اكملي باقي الأنف بالكريم الفاتح. 

4- لإبراز الخدود: 

خدع بالماكياج لتجميل تقسيمات الوجه 

مساحة الخدود الكبيرة أو الوجنة غير البارزة عيب سهل يمكن التخلص منه بالماكياج عن طريق احمر الخدود ولكن المهم هو حجم الفرشاة التي تستخدمينها فالفرشاة الصغيرة الموجودة في علبة بودرة الخدود لا تصلح وأيضا الفرشاة الكبيرة جدا لا تصلح. 
اختاري فرشاة متوسطة الحجم وضعي بودرة الخدود على تفاحتي الخدين والجبين والذقن لتخلقي هالة لونية تبرز الخدود. يمكنك أيضا استخدام بودرة برونزية بدلا من احمر الخدود. 

5- لعلاج الشفاه الكبيرة 
خدع بالماكياج لتجميل تقسيمات الوجه 

أما بالنسبة للشفاه الكبيرة فيمكنك معالجتها بتحديدها بقلم تحديد فاتح اللون مع وضع طبقة من أحمر الشفاه بلون فاتح طبيعي مثل الدرجات الفاتحة من اللون الوردي و الخوخي والبني. تجنبي الدرجات الداكنة تماما لانها ستظهر شفاهك بحجم أكبر مما هي عليه بالفعل. 
وإن كانت شفاهك صغيرة الحجم، فيمكنك خلق تأثير بأنها أكبر بتحديدها من الخارج بقلم داكن واستخدام ملمع الشفاه لتبدو وكأنها ممتلئة وأكثر جاذبية. 

6- كيف تتفادين عيوب الوجه المربع 
إذا كانت جبهتك مربعة وذقنك عريضة فهذا يعني أن وجهك مربع الشكل أو قريب من المستطيل. ولذلك تحتاجين لماكياج يمنحك وجها دائريا وذلك باستخدام مستحضرات تضيء الوجه وتمنحه الاستدارة المطلوبة عن طريق اللعب بالظل والنور. 
1- ضعي كريم الأساس الداكن على خط نمو الشعر وعلى حدود الفكين للتخفيف من حدة أطرف الوجه. 
2- اخلقي هالة ضوئية تحت عينيك حيث تبدأ من الخدود وذلك باستخدام بودرة مضيئة أو هاي لايتر ووزعيه بالفرشاة. 
3- استخدمي أحمر خدود أغمق قليلا من لون بشرتك ووزعيه بحيث يمنح وجهك استدارة، أي ضعي أحمر الخدود بكميات بسيطة على الخدود بدءا من أذنيك وصولا لعظمة الذقن، ثم ضعي اللون بكمية قليلة أيضا على جبينك وزوايا الوجه قريبا من منابت الشعر.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

فوائد السكر لجميع أنواع البشرة


فوائد السكر للبشرة ،جمال البشرة بالسكر 

يغرينا السكر بمذاقه الحلو ولونه الأبيض اللامع، لكن من المعروف أن تناول الكثير من السكر يسبب بظهور التجاعيد باكرا على الوجه اضافة الى الكثير من الأمراض بينها السكّري. وفي حال استخدام السكر لتقشير البشرة والجلد ستحصلين على نتائج رائعة، وتتحضّرين بذلك لإستقبال العيد ببشرة مشرقة وتخطف الأنظار. 






*أهم الأقنعة من السكر لتحصلي على بشرة رائعة:

 - للبشرة الدهنية: السكر والحامض: إذا كانت بشرتك دهنية ومليئة بالزؤان، إخلطي مزيجا من السكر وعصير الحامض وافركي بشرتك بالخليط عبر قطعة قماس خشنة أو قطعة شاش لمدة خمش دقائق، ثم إشطفيها بالماء البارد أو ماء الورد. يعمل هذا القناع على إزالة الجلد الميت والدهون المتراكمة داخل المسامات، ويجعل بشرتك مشرقة ونضرة. 

- لحب الشباب: يعتبر أيضا السكر والليمون مفيدا جدا لعلاج حب الشباب فهو يساعد على تنظيف وجهك من البثور. فالسكر يقشر البشرة والليمون يكون أفضل مطهر طبيعي لعلاج حب الشباب. ضعي قناعا منه عبر قطعة شاش لمدة 5 دقائق، ثم إشطفى وجهك بالماء البارد. 


- للبشرة الجافة: السكر وزيت الزيتون: إذا كان لديك جلد جاف تحتاج بشرتك الى السكر مع وجود ترطيب من زيت الزيتون، اصنعي خليطا من زيت الزيتون والسكر والعسل ثم افركيه في حركة دائرية على وجهك بقطعة قماس ثم اغسليه بالماء البارد والصابون المرطب. 


- لنضارة البشرة: السكر وزيت إكليل الجبل والنعناع: يعتبر مغلي النعناع مناسباً جدا لتهدئة بشرتك في فصل الصيف مع مزجه في خليط السكر وزيت إكليل الجبل لتحصلين على وجه نضر طوال اليوم. ضعي القناع مغمسا بالقطن أو قناع الشاش لمدة عشرة دقائق. 


- للبشرة كالحرير: السكر والبن (القهوة): تعتبر هذه الوصفة مقشرا رائعا يمنح البشرة النعومة كالحرير في فصل الصيف. عليك خلط 2 ملاعق من القهوة مع ملعقة من السكر وقلبيها مع القليل من الماء. ضعي القناع بالطريقة المذكورة سابقا. 


- تبيض البشرة: السكر واللبن: عند خلط السكر واللبن الرائب سوف تحصلين على ملمس ناعم ورائع ويساعد على التخلص من البقع الداكنة والكلف. 
جرّبي هذه الوصفات السهلة ورخيصة الثمن لتكوني متألقة
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

كيف تتخلصين من مشكلة انتفاخ العينين


كيف تتخصلين من مشكلة انتفاخ العينين؟ إليك الحلول!! 

تتعدد أشهر الأسباب التي ربما أن تؤدي إلى انتفاخ العينين، بين تناول عشاء مكتظ بالطعام المالح أو قضاء ليلة بالخارج وتناول مجموعة مختارة من الكوكتيلات اللذيذة أو قضاء ليلة دافئة على الأريكة لمشاهدة فيلم مؤثر من شأنه إثارة البكاء أو الدموع. 



وهناك عادات يومية أخرى من بينها تكرار فرك العينين أو الخلود للنوم من دون إزالة الماكياج. ونستعرض فيما يلي أبرز النصائح التي تضمن نضارة أعيننا : 



• وضع ملاعق باردة، شرائح خيار، أكياس شاي مثلجة أو بازلاء مجمدة أسفل العينين. ويمكن استخدام كريم الباسور الذي ثبت أنه مفيد كذلك في معالجة انتفاخ العين. 



• استخدام كريم فيتامين إيه الذي يعرف باسم tretinoin، وهو إضافة رائعة لنظام العناية بالبشرة اليومي، حيث تبين أنه يساعد بالفعل على منع حدوث التجاعيد. 



• وضع مرطب مناسب للعينين في المساء. 



• التوقف عن التدخين والاهتمام دائماً بوضع كريمات واقية من الشمس حول منطقة العين.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

تأثير غذائك في مزاجك


هل تعلم أن غذائك يستطيع أن يضعك أما فى مزاج جيد أو مزاج ســئ!
لماذا بعض من يتبعون أنظمة غذائية معينة قد يصابوا بالأكتئاب؟
* إن تغير النظام الغذائى من شأنه أن يحدث تغيرات فى البنية الكميائية والفسيولوجية للدماغ والتى يمكن أن تؤدى إلى تغير السلوك.
* أذن كيف يمكن استخدام الأغذية لدعم وتعزيز المزاج الجيد؟
1. لا تمتنع عن تنـــاول الكربوهيدرات:
* العلاقة بين الكربوهيدرات والمزاج تتمثل فى (التربتوفان (Tryptophan يتحول في الدماغِ إلى مركب كيميائي يسمى (إتش تي بي-5 ) (Hydroxy-tryptophan HTP-5 ) الذي يتحول بدوره إلى (السيروتونين (serotonin وهو أحد النواقل العصبية neurotransmitter وضروري لتَنظيم الشهيةِ، والنوم، ومستويات الألمَ والمزاجَ.
* الأطعمة التى تزيد من نسبته السمك وفيتامين (د).
* أذن علينا الا نمتنع عن تناول الكربوهيدرات لكن بطبيعة الحال كل شئ نافع يزيد عن الحد المسموح يصبح ضار
. 2. الحصول على المزيد من أوميغا 3 (الأحماض الدهنية):
في السنوات الأخيرة لاحظ الباحثون أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 غير المشبعة (الموجودة في الأسماك الدهنية ، وبذور الكتان ، والجوز) قد تساعد في الحماية من الاكتئاب. هذا أمر منطقي من الناحية الفسيولوجية لانها تؤثر على المسارات العصبية في الدماغ. هناك فوائد صحية أخرى لتناول السمك عدة مرات في الأسبوع فمن المفيد تناول ثلاث حصص من السمك في الأسبوع.
3. تناول الإفطار المتوازن تناول الافطار بشكل منتظم يؤدي إلى تحسن المزاج إلى جانب تحسين الذاكرة وإكتساب المزيد من الطاقة على مدار اليوم ، والشعور بالهدوء وعلى العكس فعدم تناول الأفطار يؤدي إلى التعب والقلق والخمول. ما الذي يجعل وجبة فطورك جيدة؟ الألياف والمغذيات وبعض البروتينات الخالية من الدهون والدهون الخفيفة والنشويات والحبوب الكاملة.
4. نظام أنقاص الوزن (البطئ) وجد الباحثون من مركز الدراسات الصحية في سياتل وجود علاقة قوية بين الاكتئاب والسمنة ، وانخفاض مستويات النشاط البدني ، وارتفاع كمية السعرات الحرارية و كان مرتبطا مع انخفاض الاكتئاب كميات من النشاط البدني المعتدل. فنظام غذائى سريع والأمتناع عن السعرات الحرارية والكربوهيدرات يمكن ان يأتى بنتيجة عكسية لذا عليك أتباع نظام غذائى منخفض الدهون تأكد انه يشمل على الأوميجا 3 الموجودة فى السمك والبيض والجوز وزيت الكانولا وبذر الكتان).
5. هل تعرف ما فائدة حمية البحر الأبيض المتوسط حمية البحر الأبيض المتوسط : نظام متوازن ونمط تناول الطعام الصحي الذي يتضمن الكثير من المكسرات والفاكهة والخضروات الخضراء الداكنة والحبوب والبقول والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم – وكلها مواد غذائية هامة لها علاقة بمنع الاكتئاب. وقد أثبتت دراسة أسبانية حديثة أن معدلات الاكتئاب تزداد عند الرجال المدخنين والنساء خاصة منخفضى النشاط البدنى ذلك أيضًا مؤشر على إنخفاض نسبة حمض الفوليك.
6. يجب الحصول على كمية كافية من فيتامين D فيتامين (د) يزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ ولكن هناك فروق فردية تحدد مقدار فيتامين (د) عند كل شخص وذلك على أساس (المكان الذي تعيش فيه ، والوقت من السنة ، نوع الجلد ، ومستوى التعرض لأشعة الشمس). لاحظ باحثون من جامعة تورنتو أن الأشخاص الذين كانوا يعانون من الاكتئاب ، وخاصة من يعانون من الاضطرابات العاطفية يميلون إلى التحسن المزاجى بزيادة مستويات فيتامين (د) في الجسم. أذن يجب عليك الحصول على نحو 600 (وحدة دولية) من فيتامين (د) يوميا من الغذاء إذا كان ذلك ممكنا.
فيتامين d موجود فى : (زيت كبد الحوت) – (ملعقة طعام) = 1360 وحدة عالمية. (سلمون مطبوخ) -) ثلاثة ونصف اونس) = 360 وحدة عالمية. (سمك مكاريل) – (ثلاثة ونصف اونس) 345 = وحدة عالمية. (تونة معلبة بالزيت) – (ثلاثة اونس) = 200 وحدة عالمية. (سردين معلب بالزيت)- (واحد وخمس وسبعون اونس) =250 وحدة عالمية. (حليب مطعم بالفيتامين (بانواعه) –(كوب واحد) =98 وحدة عالمية.
7. اختر الأغذية الغنية بالسيلينيوم يستطيع 200 ميكروغرام في اليوم لمدة سبعة أسابيع من الحصول على الأغذية الغنية بالسيلينيوم فى تحسين حالات الإكتئاب الخفيفة والمتوسطة وفقا لدراسة من جامعة تكساس وذكرت دراسات سابقة أيضا وجود علاقة قلة السيلينيوم والأضطرابات المزاجية أو المزاج المكدر.
الأطعمــــة الغنيــة السيلينيوم مثل :
• المــــأكــولات البحرية (المحار ،والسردين ، والسلطعون وأسماك المياه المالحة ، وأسماك المياه العذبة)
• المكسرات والبــــذور (خاصة الجوز البرازيلي)
• اللحــوم الخالية من الدهون (لحم البقر العجاف ، والدجاج بدون جلد ، لحم الديك )
• الحبـــوب الكاملة (الحبوب الكاملة والمعكرونة ، الأرز البني ، والشوفان ، الخ.)
• الفــــول / البقــــوليــات
• منتجــــات الألبـــان قليلة الدســـم
8. لا تبالغ فى تناول الكافيين: يعتقد بعض الناس أن الكافين له فؤائد تتعلق بتحسين المزاج هذا خطأ حيث أنه يزيد من تفاقم الاكتئاب. (وإذا كان الكافيين يبقيك مستيقظا في الليل فهذا يمكن أن يؤثر بالتأكيد على المزاج في اليوم التالي.) يمكن محاولة الحد أو القضاء على الكافيين لمدة شهر أو نحو ذلك لمعرفة ما اذا كان سيتحسن المزاج.
ملاحظــــة :
بعض الأشخاص يلجأون لتناول الشوكولاته لتعديل مزاجهم .. هل هذا صحيح

هذا غير صحيح حيث أثبتت الدراسات التى قام بها (Brotchie Parker- أستاذا الطب النفسي في جامعة نيو ساوث ويلز ، أستراليا).. أن على الرغم من شعبية الشوكولاته كونها منبه وتساعد على الأرتخاء ومنشط جنسي وإستخدامها كمضاد للاكتئاب فإنها لا تتدعى كونها محسن مزاجى لحظى أى أن فوائدها سريعة الذوال بل وقد تأتى بنتائج عكسية تماما فى بعض الأحيان فلابد وأن نعلم أن الشكولاته ليست مضاد للإكتئاب.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

سبب لبس خاتم الخطوبة في اليد اليمنى وخاتم الزواج في اليسرى

خاتم الخطوبة من التقاليد الفرعونية القديمة، وأول من اتبع ذلك التقليد هم القدماء المصريون، والسبب فى ذلك أن النقود التى كانوا يتعاملون بها كانت على هيئة حلقات ذهبية وأن وضع إحدى هذه الحلقات فى اصبع العروسة يدل على أن العريس قد وضع كل أمواله وكل ما يملك تحت تصرفها !!

أما فى عصر الرومان فكان العروسان يرتديان طوقا من الزهور على رأسهما وهذا دليل على ارتباطهما، وتحول
الطوق بعد ذلك إلى خيط ملون يتلف حول أصبع الخنصر.
وعند الإغريق قيل إن أصلها مأخوذ من عادة قديمة، حيث عند الخطوبة توضع يد الفتاة فى يد الفتى ويضمهما بقيد حديدى عند خروجهما من بيت أبيها،ثم يركب هو جواده وهى سائرة خلفه ماشية مع هذا الرباط حتى يصلا إلى بيت الزوجية!!.
وعن قصة الدبلة فى اليمين عند الخطوبة والشمال فى الزواج، فترجع إلى أن اليد اليمين هى التى نحلف بها يمين العهد، وفى حالة الخطوبة هنا الطرفين كل واحد فيهما أعطى عهدا للطرف الآخر أنهما سيرتبطان للأبد.وتقليد وضع الخاتم فى الأصبع الرابع من اليد اليسرى فى الزواج له علاقة بشريان يمتد من الأصبع ويتصل مباشرة بالقلب، ويعرف بشريان الحب “فينا أموريس”.
أما الشكل الدائرى فيرجع إلى زمن الإمبراطورية الرومانية، حيث كان الخاتم آنذاك مصنوعا من الصلب ليشكل رمزا للصلابة والمتانة، وأيضا لعدم توافر الذهب فى ذلك العهد، والشكل الدائرى يمثل الاستمرار والثبات
لصياغته.
وقد قيل إن النماذج الأولى التى شكلت خاتم الزواج كانت تصنع من جزأين يتصلان بواسطة عقدة، يقدم الرجل لعروسه المقبلة نصف الحلقة ويحتفظ لنفسه بالنصف الثانى، وعند إتمام المراسم تجمع القطعتان ليكتمل خاتم زفاف العروس.
وبالنسبة لحفر التواريخ وعهود الأزواج فقد برزت فى القرن السادس عشر كعبارات “بحبك” و”معا إلى الأبد” وغيرها، والأحرف الأولى لاسمَى العروسين، وهذا التقليد لا يزال محافظا على مكانته حتى يومنا هذا. ودخول الألماس فى بعض الدبل له خصوصية خاصة، حيث إن الألماس هو الحجر الذى لا يُقهر ويرمز إلى الحب الأزلى، وبرز فى بعض التصميمات أن الدبلة مرصعة بثلاث ألماسات ترمز إلى الماضى والحاضر والمستقبل لتؤرخ مراحل الحب.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

هل الحب حرام بين الشباب والفتيات؟

كانت مرحلة ما قبل الخطبة، هي المرحلة التي تشتعل فيها المشاعر، وتتأجج أحاسيس اللهفة والإعجاب، وحتي يعرف الفتى أو الفتاة الفارق بين الوهم والحقيقة في هذه المشاعر.

وللحب مكانته وقدره في ديننا، فهو حقيقة إنسانية واقعة بعيدًا عما أصابه من فكر خاطئ وفهم مغلوط، ورسولنا (صلى الله عليه وسلم) هو آية المحبين عندما قال عن خديجة (رضي الله عنها): “إني رزقت حبها”، لكن هذا الحب الذي اعترف به الإسلام، وجعل له قدره وشأنه، ليس هو ما نراه في الشوارع والطرقات، لقد تبدلت هذه العاطفة السامية، وصارت مرادفة لنداء الرغبة والشهوة والجنس الرخيص، وخرجت على حدود العلاقة التي قررها التشريع الإسلامي، ونظمها بين الرجل والمرأة في إطار الزواج.
ولقد كان هلاك بعض الأمم السابقة كاليونان والإغريق نتاجًا طبيعيا لعدم مراعاة الضوابط الحاكمة للعلاقة بين الجنسين، والانغماس في الشهوات والترف والزني.
في شراك الحب
أن الشيطان لا ييأس من غواية ابن آدم، ويتدرج معه حتى يصل به إلى الفاحشة العظمى، وللعشق مراحل بعضها يسلم للآخر في خطوات هي: الاستحسان “بالنظرة المحرمة”، الإعجاب “تعلق قلبي”، الهيام والعشق، وهكذا أثمر الاستحسان والنظر فكرًا وانشغالاً، صادف قلبًا خاليا فتمكن منه، وبذلك يصبح العاشق ذليل محبوبه.

لهذا قيل: الصبر على غض البصر أيسر من الصبر على ألم ما بعده.
إن وقوع الفتى في حب الفتاة والعكس، وما يتبع ذلك من تجاوزات لا تأبه لخوف من إله أو رادع من ضمير، أو حساب لمجتمع له أسباب ودوافع عديدة يمكن إجمالها في:
(1) الجهل بالدين.
(2) قلة الحياء من الله سبحانه وتعالى.
(3) غياب القدوة الصالحة عن الشباب.
(4) سوء التربية وانشغال الأب وغفلة الأم، بعد أن صارت الأسرة – إلا نادرًا – مكانًا للتعليم فقط لا للتربية.
(5) الصحبة الفاسدة: فكما يقول الشاعر
عن المرء لا تسل وسل عن قرينه          فكل قرين بالمقارن يقتدي
فللصحبة الصالحة آثار لا تنكر وللصداقة الفاسدة أضرار لا تخفي
(6) الفراغ القاتل:
فإذا كان القلب فارغًا، فإنه يأمر الجوارح بكل خسيسة، ولذلك فإن شباب اليوم يعاني فراغًا عظيمًا على كل المستويات، فراغًا عقليا، وفراغًا قلبيا، وفراغًا نفسيا.
(7) المثيرات الخارجية من أفلام ومسلسلات وأغان تشجع على الرذيلة، وتدفع للهيام، والتعلق بالمحبوب، ومن تبرج للنساء، وتعر فاضح، وهذا يستلزم وقفة من أولي الأمر لبث ما هو نافع لشبابنا، وفتياتنا، وما هو أجدى للأمة، ففي دراسة أجريت على 500 فيلم تبين أن 72% منها يتحدث عن الحب والجريمة والجنس.
كما أظهرت دراسة أمريكية أن 29.6% من أفلام الأطفال تتحدث عن الحب بمفهومه الشهواني الخاطئ.
(8) الاختلاط غير المنضبط والثقة المبالغ فيها بين الفتى والفتاة؛ لذا فقد أوصى بعض الباحثين بالفصل بين الجنسين، واعتبروه علاجًا لكثير من المشكلات الأخلاقية والاجتماعية.
العواقب والآثار
ومن الطبيعي أن يثمر الفهم المغلوط لعاطفة الحب بين الفتيان والفتيات عواقب وخيمة تترك آثارها علي الجميع، ومنها:

- الصد عن الحق والنفور منه.
- ظلام القلب وسواده.
- دنو الغاية وحقارة الهدف.
- عذاب القلب وشغله بمن يحب، وما في ذلك من صد عن ذكر الله.
- ضياع الوقت فيما لا يفيد.
- العمي عن العيوب.
- ضياع المال وتبديده فيما لا يحل.
- سخط الله، وغضبه لما فيه من معاداة أوامره، وارتكاب نواهيه.
- تلويث السمعة وضياع العرض بحلو الكلام، وجميل الحديث.
وهنا سؤال  علي لسان كل فتى وفتاة: هـل الحـب حـرام?
والمقصود بالحب هنا تلك العلاقات الشهوانية الرخيصة بين الشباب والفتيات.
ونجيب بأن الميل ليس جريمة ولا نوعًا من الإفساد، ولا فسادًا ينكر، إنما الذي يرفضه الشرع هو تلك الشهوانية المفتوحة بلا ضابط، يحارب الدين تلك اللحظات التي تعقبها الآلام والحسرات، فإذا كان مراد الله من العلاقة بين الجنسين استمرار الحياة، فإن ذلك لا يكون إلا بتنظيم محكم وضبط جيد لصور هذه العلاقات، كي تكون أداة بناء وعامل استقرار، وتأسيسًا على ما تقدم يتضح أن هذه العلاقة التي تسمى زورًا الحب ما هي إلا عشق منكر وحرام بين لا خفاء فيه.
وينطلق تحريم هذه العلاقة من القاعدة الفقهية “سد الذرائع” فالذريعة هي الوسيلة؛ لذا حرم الله تعالى الخمر، وحرم الخلوة بالأجنبية سدًا لذريعة الزنى، فكما حرم الله الزنى حرم كل وسيلة تدعو إليه.
ســبل العـلاج
من رحمة الله بعباده أنه لم يخلق داءً إلا وضع له دواء، وداء العشق أو تلك العلاقة المستهترة بين الشباب والفتيات ليست بمنأى عن العلاج والإصلاح إذا أحسنت النفع بالنصائح والوصايا التالية:

- الزواج: إذا تيسر السبيل لذلك لحديث النبي (صلى الله عليه وسلم): “لم نر للمتحابين مثل النكاح”.
- حسم الأمر قبل وقوعه: {ولا تقربوا الزني}، {تلك حدود الله فلا تقربوها}.
فمن المهم ابتعاد الشباب والفتيات عن دواعي الإثارة من نظر ولمس ولقاءات ومصافحة.
- تدبر الأمر وإشعار النفس بعيوب هذا المحبوب، وإيثار المصلحة التي تعرفها الأسرة أكثر من الشاب والفتاة في هذه المرحلة الحساسة من مراحل حياتهم.
- غض البصر عما حرم الله، فالنظر أساس الشرور، ورسول الشيطان للقلب.
- محاربة الفراغ وشغل الوقت بما ينفع في الدنيا والدين.
- استشعار عظمة الله سبحانه، وأنه مطلع عليك، وأن الملائكة والجوارح والأرض كلها شهود عليك أمام الله سبحانه.
- معرفة أن الجزاء من جنس العمل، وأن المرء السوي لا يرضي ذلك لأخته أو لأحد من ذويه.
وصدق القائل: عفوا تعف نساؤكم، وتجنبوا ما لا يليق بمسلم.
- تذكر وتدبر الأضرار الناجمة عن مثل هذه العلاقات من أضرار دنيوية مثل تشتت الذهن، وضعف الذاكرة، وسوء السيرة، والغم العظيم.
- تخير الصحبة والبحث عن رفقة الخير، والخوف علي السمعة، والذكر الحسن بين الناس.
- قطع هذه العلاقة فورًا، والهروب من كل ما يقرب منها، والصبر على ذلك مع صعوبته في البداية.
“فمن صام عن الحرام في الدنيا أفطر على النعيم في الآخرة”.
وفي الخاتمة  آراء أهل العلم في تحديد طبيعة العلاقة بين الشباب والفتيات بأبعادها الشرعية والاجتماعية والنفسية، فرأى علماء الاجتماع أن أبناءنا تأثروا بالمادية التي طغت على المجتمع، بينما ذهب أساتذة الإعلام إلى أن الإعلام يزيف الوعي، ويركز على القيم السلبية.
بينما يرى علماء الأخلاق أن أولادنا ضحيتنا، والدين هو قارب النجاة بما يدعو إليه من: إدراك الذات والغاية من الخلق، والالتزام والتسلح بقيم الدين ومثله، وتنمية الوازع الديني، ومجاهدة النفس، وتحقيق الأمن العاطفي في البيت، وتحقيق الحب المتبادل بين جميع أفراد الأسرة، والمتابعة، والتقويم المستمر من الوالدين لأبنائهما وقاية لهم من الوقوع في المحظور.

إقرأ المزيد Résuméabuiyad

أسرار خاصة.. لا يجب أن يعرفها الرجال

كثيراً ما تتمنى المرأة لو أن الرجل يقرأ أفكارها ليفهم بسهولة لماذا هي مختلفة عنه , ويستوعب حقيقة مشاعرها وأن بعض الأمور البسيطة التي لا يلقي لها بالاً قد تعكر عليها صفوها , ولكن في حقيقة الأمر فإن هناك بعض الأمور التي نخفيها نحن النساء ولا نريد أن يتعرف الرجال عليها !
1-     الإستيقاظ في الصباح.
المرأة لا تستيقظ في الصباح بهذا الجمال , حتى الجمال الطبيعي فإنه يستغرق ساعة على الأقل حتى تختفي آثار النوم .
2-     الفتيات تكره إزالة شعر الجسم!
عملية إزالة شعر الجسم ليست ممتعة على الإطلاق ! بل  ربما تكون مملة جداً !
3-     ندقق كثيراً قبل إرسال رسائل نصية .
المرأة معروفة بإهتمامها الزائد وتركيزها على التفاصيل لذلك فإن معظم الفتيات تدقق في الرسالة النصية قبل إرسالها إلى خطيبها أو زوجها.
4-     البكاء على أشياء بسيطة.
نحن نتأثر بسهولة وربما نبكي لمجرد خروجنا من إمتحان صعب أو حدوث موقف صغير وهذا مايثير إستغراب الرجل في بعض الأحيان!
5-     أسماء الأطفال.
نشغل بالنا كثيراً قبل الزواج وقبل الإرتباط حتى بأسماء الأطفال في المستقبل ولدى كل فتاة مجموعة من أسماء الأطفال تتمنى أن تسميها لأطفالها وربما لا تسمح للأب بتغييرها أيضاً !
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

تعقيم الهاتف المحمول يمنع ظهور حب الشباب

قدّم خبراء التجميل مجموعة من الأسباب التي تُساهم في زيادة ظهور حبّ الشباب على البشرة بالإضافة إلى مجموعة من النصائح للوقاية منها، وهي:

- إجراء جلسة لتنظيف الوجه، وذلك عبر القيام بشكل منتظم بإجراء علاجات تنظيف البشرة لدى الاختصاصيّين مثل عمليّات التقشير الدقيق Micropeel والتقشير الكريستاليّ Microdermabrasion باستخدام المستخلصات. إذا لم يكن هذا خياراً مناسباً بالنسبة لك، ينبغي تجريب قناع الطين، وإضافة البابونج إلى القناع، ووضعه مرّة أسبوعيّاً للحصول على بشرة صافية بشكل ملحوظ.

- تفقّد الهاتف المحمول، حيث أن الهاتف المحمول مليء بالبكتيريا المتراكمة، وقد تنتقل إلى البشرة وتسبّب لها البثور. وينبغي مسح الهاتف، وكذلك سمّاعات الأذن وسمّاعات الرأس بانتظام، بواسطة الكحول المطهّرة، والمناديل التي تحتوي على الكحول.

- تناول الأغذية الصحيّة، ومن أهم النصائح الغذائيّة التي تُساعد على منح بشرتك خالية من حبّ الشباب، مثل تجنّبي تناول وشرب الكثير من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على كميّة عالية من الكربوهيدرات، وتناولي منتجات الألبان “اللبن الزبادي، الحليب” باعتدال، والتقليل من منتجات الألبان الدهنيّة مثل الآيس كريم والجبن. اختيار الأطعمة التي تحتوي على كميّة كبيرة من أحماض أوميجا3 الدهنيّة “السلمون، الجوز”، وتناول الكثير من الفواكه والخُضر الطازجة للحصول على مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات والألياف التي تساعد في علاج حبّ الشباب.

- تخفيف التوتر، فالكثير من التوتر قد ينعكس على بشرتك، وتهدئة نفسك من الداخل يؤدّي إلى بشرة أكثر هدوءاً من الخارج.

- غسل كلّ القبّعات وعصابات الرأس مرّة واحدة على الأقلّ في الأسبوع لمنع انتشار البكتيريا، واستخدام المنّظف الخالي من العطور.

كلمات البحث:
علاج حب الشباب,حب الشباب على الوجه,حب الشباب على الجبين,حب الشباب على الظهر,حب الشباب الملتهب,حب الشباب الكيسي,حب الشباب والتخلص منه,التخلص من حب الشباب وآثاره,التخلص من حب الشباب نهائيا,التخلص من حب الشباب طبيعيا,التخلص من حب الشباب بسهولة,التخلص من حب الشباب بسرعة,التخلص من حب الشباب في يوم,التخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية,مشكلة حب الشباب,المشاكل الجلدية
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

مخاطر إبقاء جهاز اللاب توب على الفخذين

حذر الأطباء من وضع أجهزة الكمبيوتر المحمولة “اللاب توب” على الفخذين أثناء الاستخدام، مؤكدين أن هذه الوضعية قد تسبب في إصابة الفخذين بحروق قد تؤدي إلى أمراض سرطانية.
ويقول الدكتور فيل ريس (اختصاصي الأمراض الجلدية) إن الحروق التي تصيب الجلد نتيجة وضع هذه الأجهزة على الفخذين تسمى “متلازمة الجلد المحمص”، وهي لا تؤدي عادة إلى حرق البشرة بشكل عميق، لكنها قادرة على تحويل لونها إلى الدرجة الداكنة بشكل دائم وتجعله يبدو كالخبز المحمص، وفي حالات نادرة قد تؤدي إلى إصابة المريض بسرطان الجلد.
يشار إلى أن درجة الحرارة المنبعثة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة قد تصل إلى 52 درجة مئوية، والمشكلة أن المستخدم لا يشعر بموجود الحرارة، ولا يلاحظ أن جلده يحترق.
وأرجع الأطباء هذه الظاهرة إلى أن درجة الحرارة المنبعثة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة تشبه درجة حرارة الشمس التي لا نشعر بألم أثناء التعرض لها، بينما تظهر آثارها وأضرارها في أوقات لاحقة.
وبناء على هذه الأضرار ينصح الخبراء بعدم وضع “اللاب توب” على الفخذين أو الرجلين، وذلك لعدة أسباب: من بينها الحروق أو الأضرار الناجمة عن مخاطر الجلسة التي تصيب العمود الفقري بأضرار بالغة، وفي حالات أخرى قد تصيب الرجال بالعقم، ولذلك ينصحون باستخدام عازل خاص في حالة الضرورة.
                                           
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

الحب على الإنترنت : حقيقة أم خيال


الحب على الإنترنت والذي قليلًا ما ينتهي بالزواج، تكثر الأكاذيب، فما أسهل أن يدعي الشخص شيئًا من خلف شاشة الكمبيوتر، ويرسم صورًا وهمية لا حقيقة لها.. وإليكِ أهم الأكاذيب في الحب على الإنترنت:
الشكل الخارجي: فرغم وجود الكاميرا وتبادل الصور فإن هذا لا يكفي لمعرفة الشكل الحقيقي للشخص سواء تعلق الأمر بوجهه أو طوله أو وزنه، وخاصة مع وجود الفوتوشوب الذي يمسح العيوب ويجمل الصورة.
الحالة الاجتماعية: يميل الحبيب(ة) في الإنترنت إلى إخفاء حالته الاجتماعية حيث بإمكانه أن يقدم نفسه عازبا بينما هو متزوج أو مطلق- الوضع المهني والمالي: يكذب الرجل عادة في هذا الأمر بإخفائه لواقعه الاقتصادي عندما لا يكون وضعا مريحا.
العمر: قد تكون النساء هن الأكثر كذبا عندما يتعلق الأمر بالإفصاح عن عمرهن لكن نسبة مهمة أيضًا من الرجال يعمدون إلى التمويه في ما يتعلق بالعمر.
الطباع: لا يمكن التعرف حقيقة على طباع الشخص من خلال الإنترنت، لذلك فإن الكثيرين ممن يربطهم الحب والود عبر الإنترنت يتفاجأون بطباع الطرف الآخر على أرض الواقع.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

ابعدي زوجك عن الخيانة بكوب عصير قصب

يمكنك ابعاد زوجك عن الخيانة من خلال اعداد كوب قصب ،ما السر في ذلك؟ تابعي الموضوع
وجدت دراسة جديدة أن هرمون “أوكسيتوسين” المعروف بـ”هرمون الحب” قد يساعد الرجال في الحفاظ على علاقاتهم العاطفية، عبر إبعادهم عن النساء الأخريات مهما كانت جاذبيتهن وجمالهن.
وذكر موقع “لايف ساينس” الأميركي أن الباحثين في جامعة “بون” وجدوا أن الرجال المخلصين لعلاقة واحدة، والذين استخدموا “الأوكسيتوسين” عن طريق الأنف، بقوا بعيدين بين 10 الى 16 سنتيمترا عن نساء جذابات لا يعرفونهن.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة، ريني هيورلمان، إن النتائج أظهرت أن “هرمون الحب” يعزز الإخلاص عند البشر.
كما أكد العلماء أن إعطاء الرجال جرعة صغيرة من هرمون أوكسيتوسين يجعلهم في الحساسية نفسها الموجودة لدى النساء من الناحية العاطفية ويزيد من قدرتهم على التعاطف مع الآخرين.
وتجدر الإشارة إلى أن عصير القصب يساهم إنتاج هرمون الأوكسيتوسين، والذي يحقق زيادة عاطفية الزوج، وبعده عن الخيانة، كما يحسن المزاج، ويعطي الإنسان طاقة وحيوية فوريه، كما أنه ينشط إنتاج “اندورفينات الحب” التي تحسن المزاج وتسكن الألم، ويعالج الاكتئاب.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

أشهر كذبات الرجال على النساء

تعرفي على أشهر كذبات الرجال على زوجاتهم

الكذبة الأولى: “بالطبع هذا الثوب يبدو رائعاً عليك”
وهي كذبة بيضاء يقولها الرجل لزوجته تجنباً للمشاكل وتسهيلاً للحياة الزوجية.
الكذبة الثانية: “اتركيه أنا استطيع إصلاحه”
ويقول الرجل ذلك لحماية كبريائه الرجولي، فهو يشعر بأنه يجب أن يكون ملمّاً بكل المجالات، ولأن عكس ذلك سيشعره بالضعف.
الكذبة الثالثة: “لم أكن أنظر إليها”
مهما كانت مدة زواج بعض الرجال طويلة، فالرجال لا يستطيعون التوقف عن الانجذاب إلى النساء الأخريات، وهذه طبيعة لا يمكن للبعض مقاومتها عند بعضهم.
الكذبة الرابعة: “كل شيء على ما يرام”
يضطر الرجل لمداواة جروحه وهو بعيد فيحاول أن يخفي حزنه وكآبته، أو عدم قدرته على التركيز وذلك لحماية رجولته.
الكذبة الخامسة: “حاولت الاتصال بك”
يقول الرجل ذلك عندما يريد أن يدافع عن نفسه ولا يريد أن يجرح زوجته.
الكذبة السادسة: “لا أريد أن أصالحك إلا إذا أردت أنت ذلك”
يتصرف بعض الرجال بهذه الطريقة عندما يرتكبون الأخطاء وفي هذه الحالة تكون ضمائرهم في قمة التأنيب.
الكذبة السابعة: “أَنا الأفضل.
لاشيء يستدعي زوجك للإعتراف بذلك سوى أنه يريد أن يشعرك بالسرور لأنك تزوجت به، فهم يحبون أن تدرك زوجاتهم دائما بأنهم الأفضل والأقوى والأوسم، فشعوره بأنك اخترته لأنه الأفضل سيجعله يقول دائماً بأنه الأفضل.
الكذبة الثامنة: “خطيبتي أو صديقتي السابقة كَانت عادية”
يعرف بأن ماضي الزوج يصبح ماضي الأسرة بعد الزواج لذلك من حق الزوجة أن تعرف عن ماضيه، وتعتبر النساء بأن خيانة الرجل لامراة في السابق ما هي إلّا إشارة عن أنه لعوب، فالنساء لديهن مبادئ حول هذه الأمور ويعتبرن الرجل اللعوب غير قادر على الإرتباط الجدي، فهو يبرر كذبته هذه بهدفه للحفاظ على ذاته.
الكذبة التاسعة: “لم يكن عندي علاقات مع نساء غير اثنتين أو ثلاثة أيام المدرسة”
عندما يخشى الرجل غضب وحزن زوجته فهو يقرّ لها بأن علاقاته السابقة لم تتجاوز الاثنتين وهي ليست إلّا مراهقة.
الكذبة العاشرة: “أنا لن أكذب عليك”
هذه الجملة رومانسية جداً، وغالباً ما يقولها الرجل لأنه يشعر بأن هناك أوقات تحتاج الزوجة فيها جملة من فيلم رومانسي.
وأخيراً سيدتي، بعد أن تعرفتي على أشهر 10 كذبات يقولها الرجال للنساء، تذكّري بأن صدق الرجل يعتمد على شخصيته بشكل أساسي، ويمكن أن يكون ذلك نسبياً حسب حجم الحقيقة التي يريد أن يخفيها عنك.

ولكن ماذا عن كذب النساء؟؟
تعرفي عليها من هنا:

أشهر كذبات النساء
إقرأ المزيد Résuméabuiyad