تحليل شخصيتك من ترتيبك في العائلة مع سلبياتك


لكل واحد من ابنائك شخصية تميزه عن باقي اخوته ويحتاج معاملة خاصة به،وهناك عدة عوامل تؤثر في تكوين هذه الشخصية نذكر منها:ترتيب كل ابن في الاسرة وهنا سنتحدث عن بعض الصفات والامور التي تمتاز بها شخصية كل ولد بحسب موقعه في الاسرة. 

  • الابن الوحيد: يشبه الابن الوحيد الابن البكر الى حد بعيد في العائلة،اذ يستثمر الاهل فيه طاقاتهما وافكارهما فذلك يدفعه للتفوق في الدراسة ،فيصبح ذكيا ومنفتح الذهن وطليق اللسان.
  • الابن الأصغر: ينشأ هذا الولد على الاتكالية لانه هناك دوما من يقوم بالاعمال بدلا منه ويعتاد الحصول على كل ما يريده على طبق من ذهب ،وعندما يصل الى مرحلة المراهقة ينتفض من هذه العناية ،وهذا امر جيد وضروري ان يمر به الابن حتى ينال استقلاليته ويبتعد عن الاتكالية المضرة.
  • الابن الاوسط: وهو الابن الاكثر توازنا لانه يولد بوجود طفل اخر اكبر منه فلا يعطيه ابواه الاهتمام الكافي خوفا من اثارة مشاعر الغيرة لدى شقيقه البكر فينمو دون الحصول على الدلال الذي حصل عليه شقيقه وهذا احيانا يكون خطأ لكنه من الممكن أن يكون لمصلحته.
  • الابن البكر: من اهم ما يميز شخصية الولد البكر الشعور بالمسؤولية فمنذ صغره يتعلم تحمل المسؤوليات ،وهنا تؤدي الام دوراً مهماً لكن عليها ان لا تبالغ فيه بذريعة معالجة الغيرة لان ابنها ما يزال طفلاً بريئاً يمتلك خصائص وصفات تتناسب مع مرحلته العمرية من المفترض احترامها.

هناك 3 تعليقات:

  1. الموصوع جد ممتاز بس انا اتمنى التوسيع في الموضوع

    ردحذف