كيف تتعاملين مع غيرة زوجك من ابنك

زوجك يشعر بالغيرة الشديدة من طفله الصغير، وكثيرا ما يطالبك بالتعامل معه بنفس الشكل الذى تتعاملين به مع طفلك، وهذا الأمر يؤرقك لأنه يسبب مشاكل متكررة بينكم؟؟؟ أليكِ الحل...

دكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى يقول ما يعاني منه زوجك قد يكون أنت دون أن تشعري السبب فيه، فلابد أن تتأكدي من طريقة تعاملك معه فربما تكوني قد أهملتيه دون أن تقصدي فمن المهم أن يشعر الزوج عقب الولادة لطفله الأول أن زوجته لم تهمله، وأنها تحسن التعامل معه. 
وأشار إلى أهمية محاولة التوصيل له أنه شخص هام لكي فى حياتك تحتاجين إليه ولا تقدري على الاستغناء عنه، فذلك سيعطى له دفعة معنوية تمكنك من تحقيق التوافق النفسى مع الزوج، فكثيرا من السيدات تهمل الزوج عقب الولادة، وهذا يخلق عنده نوعا من النفور من المنزل ليبحث عن الراحة فى مكان أخر، موضحا أن هذا يمثل خطأ نفسيا ينبغي تجاوزه فالزوج والزوجة مسؤولان عن رعاية الطفل ولابد أن يتم ذلك فى جو أسري حتى تتمكن الزوجة من تحقيق السعادة. 
ونصح الزوجة بإعطاء زوجها الشعور بأن هناك حاجة ملحة له فى الأسرة، وأنه لا يمكن الاستغناء عنه وحاولي إقناع زوجك بأنه يمثل عندك أهمية أكثر من الطفل حتى تكسبيه.
وواصل بحرى، أن هناك بعض الأزواج الذين يغيرون غيرة ليس لها أسباب وهؤلاء ربما قد يعانون من مرض نفسى يحتاج لعلاج.

إرسال تعليق