مكياجك حسب شكل وجهك


الكثير من البنات لا يعرفن الطريقة الصحيحة والملائمة لوضع المكياج حسب شكل الوجه ، لذلك سنتحدث هنا عن الطرق الصحيحة لوضع المكياج بطريقة رائعة تخفي عيوب شكل الوجه .


• مكياج الوجه الطويليتمير الوجه الطويل بطوله أكثر من المعتاد ولهذا السبب فإن طريقة مكياج الوجه الطويل ستكون بشكل أفقي وباتجاه الأذنين لتخفيف حدة الطول ،كما يمكن تكبير الشفتين ورسمهما بمحدد الشفاه بالعرض.
• مكياج الوجه المثلثمن عيوب الوجه المثلث أن منطقة الجبهة تكون اعرض وهي تحتاج للتصغير لتتناسب مع بقية الوجه ولذلك يفضل أن ترسم مكياج العين بشكل يظهر رأسيا كما أن احمر الخدود يوضع لأسفل أما الشفاه صغيرة ودائرية.
• مكياج الوجه الدائريينصح بوضع كريم أساس أغمق قليلا على كافة حدود الوجه الخارجية ليبدو الوجه أطول ، كما انه يراعى التركيز في وضع المكياج علي منتصف الوجه أي العيون والخدود التي ترسم بشكل رأسي ويوضع أحمر الخدود للداخل وليس للخارج أما الشفاه يفضل أن تكون صغيرة وترسم بشكل دائري.
• مكياج الوجه البيضوييعتبر الوجه البيضاوي بأنه الوجوه المثالية ولذلك يوضع المكياج بطريقة السحب للخارج  بحيث يبدو مسحوبا للخارج باتجاه الأذنين وذلك ليجعله يبدو أكثر شبابا وأصغر سنا وأيضا يضيف ابتسامة لملامح الوجه.
• مكياج الوجه المربعالوجه المربع بحتاج لتصغير حجم الفك الأعلى والخدين باستخدام كريم أساس أغمق قليلا على هذه المنطقة ويمكن أيضا استخدام بودرة مضغوطة باللون البرونزي. وبالنسبة لرسم العينين يجب أن يكون الرسم باتجاه الخارج لأعلى بحيث يصل أسفل الحاجب مباشرة.أما بالنسبة لأحمر الخدود فيوضع فوق عظمتى الوجنتين لأعلى وترسم الشفة السفلى بزاوية بحيث تبدو كالمثلث.

إرسال تعليق