فوائد السكر لجميع أنواع البشرة


فوائد السكر للبشرة ،جمال البشرة بالسكر 

يغرينا السكر بمذاقه الحلو ولونه الأبيض اللامع، لكن من المعروف أن تناول الكثير من السكر يسبب بظهور التجاعيد باكرا على الوجه اضافة الى الكثير من الأمراض بينها السكّري. وفي حال استخدام السكر لتقشير البشرة والجلد ستحصلين على نتائج رائعة، وتتحضّرين بذلك لإستقبال العيد ببشرة مشرقة وتخطف الأنظار. 






*أهم الأقنعة من السكر لتحصلي على بشرة رائعة:

 - للبشرة الدهنية: السكر والحامض: إذا كانت بشرتك دهنية ومليئة بالزؤان، إخلطي مزيجا من السكر وعصير الحامض وافركي بشرتك بالخليط عبر قطعة قماس خشنة أو قطعة شاش لمدة خمش دقائق، ثم إشطفيها بالماء البارد أو ماء الورد. يعمل هذا القناع على إزالة الجلد الميت والدهون المتراكمة داخل المسامات، ويجعل بشرتك مشرقة ونضرة. 

- لحب الشباب: يعتبر أيضا السكر والليمون مفيدا جدا لعلاج حب الشباب فهو يساعد على تنظيف وجهك من البثور. فالسكر يقشر البشرة والليمون يكون أفضل مطهر طبيعي لعلاج حب الشباب. ضعي قناعا منه عبر قطعة شاش لمدة 5 دقائق، ثم إشطفى وجهك بالماء البارد. 


- للبشرة الجافة: السكر وزيت الزيتون: إذا كان لديك جلد جاف تحتاج بشرتك الى السكر مع وجود ترطيب من زيت الزيتون، اصنعي خليطا من زيت الزيتون والسكر والعسل ثم افركيه في حركة دائرية على وجهك بقطعة قماس ثم اغسليه بالماء البارد والصابون المرطب. 


- لنضارة البشرة: السكر وزيت إكليل الجبل والنعناع: يعتبر مغلي النعناع مناسباً جدا لتهدئة بشرتك في فصل الصيف مع مزجه في خليط السكر وزيت إكليل الجبل لتحصلين على وجه نضر طوال اليوم. ضعي القناع مغمسا بالقطن أو قناع الشاش لمدة عشرة دقائق. 


- للبشرة كالحرير: السكر والبن (القهوة): تعتبر هذه الوصفة مقشرا رائعا يمنح البشرة النعومة كالحرير في فصل الصيف. عليك خلط 2 ملاعق من القهوة مع ملعقة من السكر وقلبيها مع القليل من الماء. ضعي القناع بالطريقة المذكورة سابقا. 


- تبيض البشرة: السكر واللبن: عند خلط السكر واللبن الرائب سوف تحصلين على ملمس ناعم ورائع ويساعد على التخلص من البقع الداكنة والكلف. 
جرّبي هذه الوصفات السهلة ورخيصة الثمن لتكوني متألقة

إرسال تعليق