لتعزيز ثقتك بنفسك



عززي ثقتك بنفسك


الثقة بالنفس هي إحساس الشخص بقيمة نفسه بين من حوله ومن ثم يتصرف بشكل طبيعي دون قلق أو رهبة .

والثقة بالنفس هي شيء مكتسب من البيئة التي تحيط بنا والتي نشأنا بها وعلاج انعدام الثقة بالنفس يتطلب تحديد سبب انعدامها سواء كان ناجم عن تهويل الأمور والمواقف، أوالخوف والقلق، أو الإحساس بأنه إنسان ضعيف ولا يمكن أن يقدم شيء أمام الآخرين، أو بسبب فشل في الدراسة أو العمل وتلقي بعض الإنتقادات الحادة من المحيطين ، أو بسبب نظرة الأصدقاء أو الأهل السلبية لذاتك وعدم الإعتماد عليك أو عدم اعطائك الفرصة لإثبات ذاتك .

ولتعزيز ثقتك بنفسك:

- حاول استبدال الكلمات السيئة التي اعتدت اطلاقها على نفسك بكلمات تشجيعية تزيد من قوتك وتحسن من نفسيتك وتزيد من معنوياتك .

- يجب أن تقنع نفسك مع الترديد بأنك إنسانة قوية ولديك قدراتك الكامنة في نفسك وأنك تملكين ثقة عالية وعليك من اليوم أن تخرجيها.

- لابد من اقتناعك واعتقادك الكامل أنك حقاً إنسانة ذا ثقة عالية لأنها عندما تترسخ في عقلك فإنها تتولد وتتجاوب مع أفعالك، فإن ربيت أفكاراً سلبية في عقلك أصبحت انسانة سلبية، وإن ربيت أفكاراً ايجابية فستصبحين حتماً انسانة ايجابية لها كيانها المستقل القادر على تكوين شخصية مميزة ويجب أن تعمل على حب ذاتك وعدم كراهيتها أو الإنتقاص منها، وعدم التفكير في الماضي أو استرجاع أحداث مزعجة قد انتهت

إرسال تعليق